اخر مواضيع المدونه

الثلاثاء، 26 مارس 2013

بحر الشيطان

" "



بحر الشيطان
ـــــــــــــــــــــــ

دلت الابحاث التى اجريت لكشف غموض مثلث برمودا عن وجود منطقة فى مياه المحيط الهادى,تمثل هى الاخرى خطرا كبيرا,للسفن و الطائرات الماره بها قد يعادل نفس الخطر الذى يواجهه السفن و الطائرات الماره بمثلث برمودا.
و تقع هذه المنطقة فى شمال غرب اليابان,بين اليابان,وجزر بونين و بالتحديد بين ايوجيما و جزر ماركوس,وتعرف هذه المنطقه باسم "بحر الشيطان" وتعتبر السلطات اليابانيه ان الخطوره التى تكمن فى هذه المنطقه تفوق خطورة مثلث برمودا,كما ان الحكومه اليابانية قد اعلنت رسميا اعتبار هذه المنطقه منطقه خطرة,و حذرت من الملاحة بها.
و ان كانت اولى التحريات التى قامت بها السلطات اليابانية لاستطلاع الامر فى هذه المنطقه قد بدات فى سنة 1955,الا ان شهرتها كمنطقة خطر ترجع الى زمن بعيد,حيث تجنبها الصيادون لاعتقادهم بامتلاء هذه المنطقة بالعفاريت و الشياطين و المخلوقات الغريبة التى تهدد السفن و القوارب الماره بها و اطلقوا عليها اسم "بحر الشيطان " الذى مازالت تشتهر به هذه النطقة حتى الان.
وتعددت الاختفاءات ببحر الشيطان على مر السنين,سواء اختفاء الطائرات او السفن او القوارب,وكانت فى معظم الاحوال تتم بنفس الكيفيه التى يحدث بها الاختفاء فى مثلث برمودا,فلا دليل ولا اثر لاى شىء و لامبررات لحدوث الاختفاء و قد شهدت الفتره من سنة 1950 الى سنة 1954 اكبر عدد من الاختفاءات فى هذه المنطقة,حيث فقدت فى هذه الفتره 9 سفن حديثة بكامل طاقمها الذى بلغ فى مجموعة عدة مئات من البحرين.
و قد دلت الابحاث التى اجريت على هذه المنطقة الغامضة و منطقة مثلث برمودا الى وجود تشابه كبير بين كلتا المنطقتين,حيث تتماثل قراءة البوصلة فى الجزء الغربى من مثلث برمودا مع قراءة البوصلة فى منتصف بحر الشيطان بالرغم من اختلاف موقع المنطقتين جغرافيا,كذالك فان القراءة فى كلتا الحالتين تشير الى اوضاع غريبة بعيده عن الموقع.
و قد عاد اختفاء السفن و الطائرات بشكل متكرر فى هذه المنطقة الى قيام السلطات اليابانية بارسال عدد كبير من العلماء الى بحر الشيطان فوق السفينة" كيومارو" لمعرفة اسباب هذه الاختفاء,ولم تسفر هذه الرحله عن اى معلومات,لالشىء,ولكن لان السفينة كيومارو نفسها,قد اختفت دون اى اثر و بكامل طاقمها و كان ذلك فى سنة 1955.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بين بحر الشيطان و مثلث برمودا.....!
دعا وجود اكثر من منطقة "اختفاء" فى العالم الى اعتقاد العلماء بوجود ظاهره غير طبيعية توجد فى هذه المناطق. فظهرت نظريات عديدة تحاول تفسير هذه الظواهر غير طبيعية و كان معظمها يتعلق بموضوع الجاذبية,فانتشر اعتقاد يشير الى وجود مناطق فى العالم لا ينطبق فيها قانون الجاذبية الارضية بشكل طبيعى,فقوة الجذب فى هذه المناطق لا تعمل بنفس النظم التى نعهدها.
فيذكر"رالف بيكر"احد المهتمين بدراسة هذا الموضوع ـ ان التطورات الحديثة فى علم الفيزياء تشير الى وجود مادة مضادة للجاذبية ذات طبيعة مخالفة تماما لطبيعة اى مادة على كوكب الارض,و ان هذه الماده لما صفة الانفجار عندما تقترب من اى مادة مألوفة الينا.وهذة المادة راقدة فى اماكن محدده من كوكبنا,ومن المحتمل ان تكون قد اتت من الفضاء,ربما من مصدر مجهول خارج الكرة الارضية قام بارسالها,ثم استقرت تحت القشرة الارضية فى اليابس او غالبا تحت البحار.
و قد يعلل ماذكره "رالف بيكر" سبب التغيرات الكهرومغناطيسية فى منطقة مثلث برمودا و بحر الشيطان,لكنها لا تفسر سر الاختفاء فيها.

0 comments:

كود تعليقات الفيسبوك مأخوذة من mybloggertricks.com تم تركيب تعليقات الفيسبوك من ma3lom4t.blogspot.com

إرسال تعليق